سلطة المياه تنظم ورشة تنسيقية بين المنظمات والمؤسسات غير الحكومية لبحث التعاون في المشاريع المائية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2016/01/20

سلطة المياه تنظم ورشة تنسيقية بين المنظمات والمؤسسات غير الحكومية لبحث التعاون في المشاريع المائية

رام الله- افتتح رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم ورشة العمل التنسيقية التي تنظمها سلطة المياه وتضم كافة المؤسسات والمنظمات غير الحكومية العاملة في قطاع المياه بهدف الاطلاع والتشاور في ابرز القضايا المتعلقة في المياه وخدمة التجمعات الفلسطينية وبحث المعيقات والاحتياجات بشكل متكامل.

حيث اكد م. غنيم على اهمية هذا اللقاء لا سيما انه يتم من خلاله طرح كافة الاعمال من قبل كافة المؤسسات والاطلاع على الخطط المستقبلية والبرامج المنوي تنفيذها  في اطار الخطة العامة لسلطة المياه ووفق احتياجات التجمعات المختلفة ، وايضا الاطلاع على ابرز التدخلات التي قامت بها المؤسسات لا سيما في المناطق المصنفة ج، الى جانب ما تعكسه هذه اللقاءات من توحيد الجهود وعدم التداخل في الاعمال مما ينعكس ايجابا على المواطن الفلسطيني.

كما اطلع الوزير غنيم الحضور على ما تقوم به سلطة المياه من اعمال لا سيما المتعلقة بخطط التطوير والاصلاح حيث انتهت سلطة المياه من اعداد الاستراتيجية الخاصة بها والتي تهدف الى وجود مؤسسة قوية تكون قادرة على اداء مهامها بشكل فعالالى جانب عملها على اعداد الاستراتيجية القطاعية والتي ستكون مشتقة من الخطة الوطنية للعام 2032 وتشمل كافة الجوانب المتعلقة بقطاع المياه والصرف الصحي.

واكد م. غنيم على ضرورة ان يكون هناك خطة واضحة للعمل من قبل كافة الاطراف من اجل تخفيف المعاناة عن المناطق التي لا تصلها المياه وهذه بحاجة الى وضع خطة والية فاعلة،  الى جانب ضروة ان يؤخذ بعين الاعتبار الوضع القائم في فلسطين وما نواجهه من تدخلات وعراقيل من قبل الجانب الاسرائيلي تحاول بشتى الطرق عرقلة عملنا في توفير ما تحتاجه التجمعات الفلسطينية الامر الذي يحتم علينا ان يكون لدينا دائما منفذا للعمل على اي مشروع طارئ او تزويد اي من التجمهات لاي احتياجات قد تتعلق بتاهيل نبعة او بئر او مد لخطوط مياه وهذا لا يتم الا من خلال خطط واضحة للتدخل وفق هذه الاحتياجات.

وتم خلال الورشة الاطلاع على اهم وابرز المساعدات والمشاريع التي قامت المؤسسات بتنفيذها الى جانب الاطلاع على المشاريع التي قات سلة المياه من تنفيذها مؤخرا مثل مشاريع المياه لمحافظه طوباس، الخليل، اعاده تاهيل الشبكات ، تاهيل الابار ( صانور ، عرابه ، قباطيه) وبناء شبكات و خزانات

وكذلك توجه سلطه المياه لعمل خطط استراتيجيه لجميع المحافظات حيث ان هناك خطه شمال الضفه الغربيه تشمل مناطق نابلس طوباس، جنين، سلفيت، طولكرم قلقيليه 


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.