سلطة المياه تنظم ورشة عمل تدريبية حول التعريف بادلة الاجراءات الوظيفية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
سلطة المياه تنظم ورشة عمل تدريبية حول التعريف بادلة الاجراءات الوظيفية

رام الله- نظمت سلطة المياه الفلسطينية في مقرها اليوم ورشة عمل تدريبية لموظفيها من الفئات العليا والاولى حول التعريف بادلة الاجراءات الوظيفية والتي قامت بها الشركة الاستشارية برايس وتر هاوس كوبر ضمن برناج الاصلاح 2.

حيث قام رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم بافتتاح اعمال الورشة بالاعلان عن انطلاق العمل ببرنامج الاصلاح للمرحلة الثانية والتي ترتكز على التطور في المجال المؤسسي والذي ياتي في اطار عملية المأسسة التي تتم لكافة دوائر سلطة المياه دون استثناء وذلك ضمن الخطة التنفيذية لسلطة المياه.

واوضح م. غنيم انه عند الانتهاء من اعداد الادلة المطلوبة وعددها 27 دليل وفحص مدى ملائمتها، سيتم انجاز العمل المطلوب بطرق سليمة وفاعلة ويكون لدينا مرجعية ثابتة نستند عليها في عملنا وننطلق منه باتجاه قطاع المياه ليصبح افضل واقوى.

وتهدف الورشة الى تعريف المشاركين بمشروع الاصلاح 2 والتعريفباجراءات العمل وكيفية اعدادها ، واشراك الموظفين في تمرينات تدريبية حول توثيق احد الاجراءات الخاصة باداراتهم، الى جانب تطرقها الى مفاهيم اجراءات العمل  ومحتويات دليل الاجراء.

وتركزت اعمال الورشة على اطلاع الموظفين على تعريف اجراءات العمل وهي عبارة عن الخطوات التفصيلية والمراحل التي تمر بها المعاملة من البداية وحتى النهاية فتكون على شكل سلسلة من العمليات الكتابية بحيث يشترك فيها الموظفين في ادارة او مجموعة ادارات وتعمم لاجل التاكد من ان العمليات المتكررة تعالج بطريقة موحدة.

وهذا يعني تحديد كيفية العمل بناء على الخطط والسياسات العامة لسلطة المياه  ومن ثم ترجمة الخطط والسياسات العامة الى اسلوب محدد لاتخاذ القرارات.

كما تطرقت السيدة عزيزة بولات من الشركة الاستشارية الى انواع العمليات في اجراء العمل وهي الاساسية وهي هامة وذات قيمة عالية تضيف قيمة بشكل مباشر للعمل، والمساندة وهي تساعد على تسهيل الوصول الى مخرجات العمل الاساسية،  والادارة  والتي تعطي الصلاحيات والموافقة على سير العمليات المساندة .

مشيرة الى ان الهدف من تطوير اجراءات العمل هو ارضاء العملاء من خلال زيادة جودة الخدمة وتسريع الاجراء الذي يصب في النهاية الى زيادة انتاجية الموظف.

واختتمت ان الحاجة الى اجراءات العمل تاتي نتيجة الى وجود تغيرات في التكنلوجيا او في المواصفات، ظهور مشاكل تستدعي اعادة تحليل عمليات محددة، الحاجة لاعادة تصميم العملية لزيادة الانتاجية مع عدم توافر الوقت والموارد واخيرا وجود عمليات متتالية.



سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.