خلال لقائه القنصل الايطالي العام ... الحكومة الايطالية تستجيب لطلب سلطة المياه وتدعم برنامج محطة التحلية المركزية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/11/28

خلال لقائه القنصل الايطالي العام ... الحكومة الايطالية تستجيب لطلب سلطة المياه وتدعم برنامج محطة التحلية المركزية

رام الله: استجابت الحكومة الايطالية الى طلب سلطة المياه من خلال تحويلها القرض الى منحة تدعم من خلالها إنشاء برنامج محطة التحلية المركزية في قطاع غزة بقيمة 8 ملايين يورو سيتم تخصيصها للأعمال المصاحبة لمحطة التحلية المركزية وبالتالي تنضم الى مجموعة الدول الداعمة للمشروع. جاء ذلك خلال لقاء رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم القنصل الإيطالي العام في القدس فابيو سيكولولفتيش.

وثمن المهندس غنيم في بداية اللقاء جهود الحكومة الايطالية الرامية الى دعم قطاع المياه الفلسطيني من خلال المشاريع التي قامت بتنفيذها ليس فقط في قطاع المياه وإنما في القطاعات المختلفة لتتوج اليوم بدعم هذا المشروع الاستراتيجي لتلافي مواجهة الكارثة ونحن على اعتاب العام 2020. ويعتبر هذا الدعم الإيطالي الأكبر لمشاريع فلسطينية

كما اوضح م. غنيم ان سلطة المياه نجحت ومن خلال الجهود المتتابعة على تأمين ما يقارب 95% من قيمة البرنامج وما زلنا نتواصل ونتباحث مع الشركاء والداعمين لتوفير الدعم، مشيراً الى وجود تعهدات بهذا الخصوص، ووضع الوزير غنيم ضيفه بصورة الخطوات العملية التي تقوم بها سلطة المياه لتنفيذ محطة التحلية المركزية ومنها طرح عطاء الخط الناقل الجنوبي، والبدء بتنفيذ اعمال توسعة شبكات المياه الاضافية في الجنوب والوسط.

من جانبه عبر السيد سيكولولفتيش عن تقديره للجهود الكبيرة التي تقوم بها سلطة المياه لتطوير هذا القطاع الانساني، ومؤكداً انه سيتم البحث في الجوانب والآليات التي من الممكن العمل بها لفتح آفاق تعاون مستقبلية بين البلدين.

 



جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019