الوزير غنيم يشارك في اطلاق منتدى مياه الشرق الأوسط | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/04/10

الوزير غنيم يشارك في اطلاق منتدى مياه الشرق الأوسط

لندن- أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على أهمية تأسيس منتدى مياه الشرق الأوسط ليساهم في خدمة قطاع المياه والصرف الصحي في منطقة الشرق الأوسط، والذي يؤسس إلى مرحلة جديدة من العمل والتعاون وتبادل المعلومات والخبرات ويكون منصة للقاء ومناقشة آخر تطورات التكنولوجيا.
واضاف م. غنيم أن هذه فرصة للقاء الدول لبحث التعاون لإيجاد الحلول المناسبة للقضايا والتحديات التي تعاني منها المنطقة بشكل عام وما تعاني منه كل دولة.
جاء حديث رئيس سلطة المياه خلال مشاركته إلى جانب عدد من الوزراء وقادة المياه في العالم في إطلاق منتدى مياه الشرق الأوسط الذي يعقد حالياً في لندن على هامش القمة العالمية للمياه.
وقد افتتح أعمال المنتدى د. حازم الناصر وزير المياه و الري الأردني السابق مؤسس المنتدى متحدثا عن التحضيرات التي تمت خلال الفترة الماضية لإنشاء منتدى قادراً على أن يكون منصة للتعاون المستقبلي بين جميع الأطراف ذو العلاقة بالمياه بهدف إيجاد حلول مبتكرة للموارد المائية وإدارتها، وتحسين خدمات تزويد المياه، وكذلك التخطيط طويل الأمد لتحقيق الاستدامة لمشاريع المياه والصرف الصحي، بالإضافة إلى إيجاد قاعدة للتواصل و تبادل أو اكتساب المعرفة في جميع مجالات المياه والصرف الصحي في منطقة الشرق الأوسط . مشيراً إلى ان المنتدى سيكون مركز للتدريب و التعليم من خلال دمج الجوانب متعددة التخصصات للمياه من أجل تطوير و إيجاد الخبراء والقادة في قطاع المياه الذين سيكونون على دراية بجميع جوانب المياه في فلسطين و منطقة الشرق الأوسط.

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019