رئيس سلطة المياه يلتقي بمدير الوكالة الفرنسية | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/05/17

رئيس سلطة المياه يلتقي بمدير الوكالة الفرنسية

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم مع  مدير الوكالة الفرنسية السيد برونو جويه لبحث المشاريع الجديدة التي تنوي الوكالة الفرنسية تنفيذها، والتطرق الى سير العمل بالمشاريع الحالية والالية المتبعة من قبل سلطة المياه  لتنفيذها.

حيث أوضح المهندس غنيم ان هناك اهمية قصوى لتنفيذ المشاريع في المناطق الفلسطينية من اجل تطوير هذا القطاع الهام الذي يهم كل المواطنين، مما يزيد من اصرارنا وحرصنا على وضع خطط واستراتيجيات واضحة تلبي الاحتياجات المختلفة لا سيما ان قطاع المياه تستند عليه العديد من القطاعات الاخرى، وكما يعلم الجميع ان قطاع المياه يواجه العديد من العقبات والصعوبات واهمها العقبات الاسرائيلية.

وأشار رئيس سلطة المياه الى برنامج اصلاح قطاع المياه الذي يهدف الى تطوير قطاع المياه وتحسينه مشيرا الى ان العمل والانتقال من مرحلة الى اخرى يحتاج الى الكثير من مراحل العمل والخطوات التي يجب ان تكون مدروسة بشكل دقيق للتأكد من نجاح اي خطوة يتم تنفيذها، مشيرا في هذا الصدد الى اقامة المصالح الاقليمية التي من اجل تنفيذها لا بد من العمل على توفير اللازم وتهيئة الطواقم اللازمة وتطوير قدرات العاملين للتمكن من العمل وفق اسس سليمة وناجحة فنحن نحتاج الى مؤسسات مياه قوية قادرة على تنفيذ سياسات قطاع المياه وتامين احتياجات المواطن.

كما ثمن المهندس غنيم الدعم الفرنسي لقطاع المياه والمستمر منذ اكثر من عشرين عاما مؤكدا ان هذا الدعم تم بالشراكة مع سلطة المياه من خلال الاتفاقيات  والخطط التي تم وضعها وتنسيق الية العمل وفق خطط وبرامج سلطة المياه التي تلبي الاحتياجات الحقيقية للتجمعات الفلسطينية. واتفق الطرفان على ضرورة عقد اجتماعات فنية لاحقة لانجاز البرنامج الجديد حسب رؤية وخطة سلطة المياه كقائد لقطاع المياه ومنفذة للسياسات والخطط التي اقرتها الحكومة الفلسطينية.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.