سلطة المياه استئناف العمل في مشاريع مياه متوقفه منذ العام 2012 | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/04/27

سلطة المياه استئناف العمل في مشاريع مياه متوقفه منذ العام 2012

رام الله - وقع رئيس سلطة المياه م مازن غنيم عقود لتنفيذ مشاريع مياه قرية سفارين في محافظة طولكرم  ومشروع اعادة تاهيل الابار الزراعيه في محافظة قلقيليه والتي كانت متوقفه نتيجة للاعاقات والقيود الاسرائيلية على مشاريع المياه.

حيث وقع معالي م. مازن غنيم عقد استئناف العمل في مشروع مياه قرية سفارين في محافظة طولكرم  والذي يشتمل  على انشاء محطة الضخ وتنفيذ الخط الناقل للمياه بعد توقف المشروع لاكثر من اربع سنوات نتيجة القيود الاسرائيليه وتعطيل عمل المقاول، وتبلغ قيمة المشروع (1,200,000) دولار تم تخصيصها من موازنة سلطة المياه الامر الذي  سيؤثر بشكل ايجابي على  زيادة كمية المياه المزودة  للسكان في القريه ومن المتوقع الانتهاء من استكمال المشروع خلال خمسة اشهر .                                                                                                                 

اضافه الى توقيع العقد الخاص باستئناف العمل في مشروع اعادة تأهيل الابار الزراعية في محافظة قلقيليه والذي يهدف الى اعادة تأهيل 17 بئر زراعي في محافظة قلقيليه بتكلفة اجمالية تصل الى (1,400,000) دولار تم تخصيصها من موازنة سلطة المياه حيث يشتمل المشروع اعادة تأهيل الابار وتزويدها بالمعدات الكهربائيه والميكانيكيه اللازمه لتحسين انتاجيتها وتشغيل ماهو متوقف منها مما سيزيد من كمية المياه المتاحه للمزارعين في المنطقه وخاصة ان هذه الابار تقع في منطقة جدار الفصل العنصري.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.