الوزير غنيم يتراس الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية لمؤتمر المانحين لمحطة التحلية المركزية في غزة | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/03/27

الوزير غنيم يتراس الاجتماع الثاني للجنة التحضيرية لمؤتمر المانحين لمحطة التحلية المركزية في غزة

رام الله: ترأس الوزير مازن غنيم اليوم الاجتماع الثاني المعد لبحث المستجدات المتعلقة بمؤتمر المانحين الخاص بمشروع محطة التحلية المركزية، حيث شارك في الاجتماع مدير منطقة الشرق الوسط في الاتحاد الاوروبي السيد جيوم، ونائب الامين العام للاتحاد من اجل المتوسط السيد ميغيل والسيد معتز العبادي من الاتحاد من اجل المتوسط، والسيدة اليساندرا مسؤولة التعاون في القدس

حيث ناقش المشاركون الخطوات التي تم انجازها عقب الاجتماع الاول والذي عقد في بروكسل بداية الشهر الحالي، حيث وضع الوزير غنيم المشاركين  بكافة الخطوات التي جرى العمل عليها بقضايا الارض المخصصة للمشروع، وقضية تامين الطاقة، وقضية تأمين دخول المعدات اللازمة للمشروع.

وأكد الوزير غنيم ان هذا المشروع يعتبر مسؤولية كافة الدول حيث يتوجب على الجميع تحمل مسؤولياته تجاه هذا المشروع والقيام بدوره لتفادي الكارثة المائية المحدقة بقطاع غزة.

من جانبه طالب نائب الاتحاد من اجل المتوسط الاتحاد الاوربي بلعب دور فاعل للضغط على الجانب الاسرائيلي لحل القضايا العالقة ومنها قضية ضمان ديمومة الطاقة ، وتامين ادخال المواد اللازمة دون عرقلتها، وانهاء مشكلة الارض المخصصة للمحطة.

واتفقت الاطراف المشاركة في اللقاء على عقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية وعلى راسها اجتماع المانحين AHLC ، وايضا تقديم مشروع محطة التحلية المركزية في اجتماع وزراء الخارجية الاوروبين والمنوي عقده في شهر ايار القادم.

هذا وقد اعرب الاتحاد الاوروبي والاتحاد من اجل المتوسط  استعدادهم لدعم الخطوات القادمة لعقد مؤتمر مانحيين ناجح يقوم بتوفير الدعم السياسي و المالي المتبقي للمشروع، منوهين الى ضرورة العمل بالتوازي للانتهاء من المواضيع العالقة وعقد مؤتمر المانحين في الوقت ذاته.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.