شركة ميكروت الاسرائيلية تحرم شمال الضفة من المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2016/06/13

شركة ميكروت الاسرائيلية تحرم شمال الضفة من المياه

رام الله – اعلنت سلطة المياه الفلسطينية اليوم ان شركة ميكروت الاسرائيلية قد قامت وبدون سابق إنذار  بقطع المياه عن معظم مناطق الشمال الضفة وتحديدا منطقة سلفيت والقرى المحيطة بها، منطقة حوارة وعزموط ودير الحطب وسالم إلى جانب قرى سيلة الظهر،الفندوقومية، بزاريا برقة والعصاعصة. مما أدى إلى زيادة معاناة أهالي هذه المناطق والتي لا تحصل بالأساس على الحد الأدنى المطلوب من المياه.

كما اعلنت سلطة المياه ان شركة ميكروت ستقوم بتخفيض كميات المياه عن مناطق أخرى في الشمال لتصل إلى نصف الكمية لا سيما في مناطق تفوح بديا جماعين بيت ليد وجينصافوط مما يعني ان تشهد هذه المناطق ازمة خانقة في المياه.

واستنكرت سلطة المياه الخطوات التي تقوم بها الشركة الاسرائيلية ميكروت لا سيما انها تأتي في فترة الصيف التي تتطلب زيادة كميات  المياه ،إضافة إلى أننا  في أيام شهر  رمضان الفضيل الذي لا يحتمل حرمان المواطنين من المياه وبهذه الخطوات فان انقطاع وتقليص كميات المياه يفاقم من معانات شعبنا والتي قد تستمر لفترة طويلة .

وفي هذا الإطار أكدت سلطة المياه بأنها تبذل كافة الجهود اللازمة، إضافة إلى القيام بالاتصالات مع الجهات المعنية لإعادة الوضع كما كان من قبل.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2017