تجمد مشروع يطا بسبب إيقاف الدعم الأمريكي ... غزة: إعلان اتفاق بين سلطة المياه والحكومة الهولندية لاستكمال المشروع. | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2020/02/06

تجمد مشروع يطا بسبب إيقاف الدعم الأمريكي ... غزة: إعلان اتفاق بين سلطة المياه والحكومة الهولندية لاستكمال المشروع.

غزة- استقبل رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم في غزة اليوم الخميس، وزيرة التجارة والتعاون الهولندية سيغريد كاغ، حيث ناقش الطرفان آفاق التعاون المشترك في مجال المياه والصرف الصحي.

وخلال اللقاء وقع الطرفان إعلاناً حول اتفاق بقيمة أربعة ملايين يورو لاستكمال مشروع تأهيل وتوسيع شبكة مياه يطا، هذا المشروع الذي توقف بداية عام 2019 بعد قرار الإدارة الأمريكية بوقف كافة أنواع الدعم للحكومة الفلسطينية.

وعبر م. غنيم عن تقديره للدعم الهولندي وتجاوبه لاستكمال المشروع بعد وقفه لأسباب جائرة والتي طالت عدداً من المشاريع في الضفةالغربية وقطاع غزة، مؤكداً أن الموقف الهولندي يشير إلى العلاقة المتينة التي تجمع البلدين، وهذا ما انعكس من خلال دعمهم لمشاريع متنوعة وفي أكثر من مجال.

وأكد أن هذه الاتفاقية جاءت ثمرة لجهود حثيثة بدأت بها سلطة المياه والحكومة الفلسطينية على الفور منذ أن بدأت الوكالة الامريكية بالتلويح بوقف مشاريعها، حيث بدأ التواصل مع المؤسسات المانحة لتوفير التمويل اللازم لاستكمال المشروع القائم باعتباره مشروع حيوي، وأساسي لتحسين خدمة المياه.

من جهتها، أعربت الوزيرة الهولندية عن سعادتها بالتواجد في غزة بعد سنوات، وعن فخرها بما شاهدته من مشاريع مياه منفذة على الأرضفي ظل الظروف التي يعيشها قطاع غزة من حصار وحروب.وأكدت أنهم على استعداد لتقديم كل ما يلزم لدعم الحقوق الأساسية والإنسانية للشعب الفلسطيني.

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020