غنيم: نواجه شُح المياه ونعمل على تطوير مصادر غير تقليدية وقطعاً دون التنازل عن حقوقنا المائية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/10/24

غنيم: نواجه شُح المياه ونعمل على تطوير مصادر غير تقليدية وقطعاً دون التنازل عن حقوقنا المائية

القاهرة - شارك رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في جلسة تحت عنوان "تطوير المصادر غير التقليدية للمياه في ظل ظروف الشح المائي"، والتي تعقد في أسبوع القاهرة للمياه.
وركز م. غنيم على التحديات العالمية في مجال المياه، مستعرضاً وبصفته رئيس المجلس الوزاري العربي للمياه على أهمية تطوير المصادر البديلة في المنطقة العربية، وذلك كحل استراتيجي لمواجهة الوضع المائي الصعب في المنطقة، حيث تصنف 12 دولة ضمن الأفقر مائياً.
وتحدث م.غنيم عن تطوير المصادر البديلة في فلسطين، في ظل الوضع المائي الاستثنائي الذي تواجهه فلسطين والناجم في معظمه عن السياسات الاسرائيلية وسيطرتها على كافة المصادر المائية. كما وأشار الى الوضع الصعب في غزة، الأمر الذي جعل تطوير المصادر المائية فرضاً وليس خياراً، ولكن مع حرص الحكومة الفلسطينية بشكل قاطع على أن لا تكون بديلاً عن الحقوق المائية الفلسطينية.
وخلال استعراضه لمشاريع اعادة الاستخدام والتحلية القائمة على الارض ضمن خطة سلطة المياه ركز م. غنيم على حجم التحديات امام هذه المشاريع والبرامج، كما اشار الى انعكاساتها في توفير كميات هامة وخصوصاً لإنقاذ أهلنا في غزة.
يذكر أن الجلسة ضمت عدد من المداخلات والعروض من قبل متحدثين رفعي على المستوى الإقليمي والدولي، وخرجت الجلسة بعدد من التوصيات والتي يمكن الاستفادة منها مستقبلاً في مجال تطوير المصادر البديلة.

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019