الوزير غنيم يلتقي ببعثة من الوكالة الفرنسية | سلطة المياه
الوزير غنيم يلتقي ببعثة من الوكالة الفرنسية

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه في مكتبه اليوم بعثة من الوكالة الفرنسية تراستها السيدة مارجو شينال مديرة برنامج المياه والصرف الصحي ونائب مدير الوكالة الفرنسية  السيد نيكولا جوري لبحث جملة من القضايا المرتبطة بقطاع المياه ومنتدى فلسطين الدولي الاول .

حيث تطرق اللقاء الى بحث تطور قطاع المياه والصرف الصحي الممول من الوكالة الفرنسية ومراحل العمل التي تم انجازها، الى جانب مناقشة فرص دعم مشاريع مستقبلية وفق اولويات الحكومة الفلسطينيةفي قطاع المياه والصرف الصحي مثل المشروع الاضخم الذي تعكف سلطة المياه على تنفبذه في قطاع غزة وهو مشروع التحلية المركزية والذي ساهت الوكالة الفرنسية بدعمه ب 10 مليون يورو، الى جانب مشروع محطة معالجة بيت لحم والذي ساهمت ايضا الوكالة الفرنسية بتوفير دعم لتمويل الدراسات الاولية.

وايضا تطرق اللقاء الى مشاركة الوكالة الفرنسية باعمال منتدى فلسطين الدولي الاول للمياه وذلك من خلال مشاركتهم بورقة عرض حول اعادة استخدام المياه المعالجة في محطة معالجة شمال غزة.

وفي اطار المشاريع وخطة سلطة المياه  اوضح الوزير غنيم ان اي مشروع يتم تنفيذه على ارض فلسطين هو انجاز هام يسجل في النهوض في قطاع المياه ويعتبر خطوة للمضي قدما في الخطة التي وضعتها سلطة المياه لتطوير العمل في هذا القطاع ، واننا اليوم ووفق خطتنا فأننا نريد ان نكثف الجهود باتجاه العمل على اقامة خزانات مياه اقليمية ومن هنا فإننا نقترح تكثيق الجهود للبدء بتمويل اعداد الدراسات اللازمة لبناء خزانات مركزية وفق نظام يسمح بالتحكم بكميات المياه المزودة للمصالح لضمان ديمومة تقديم الخدمة وعدالة توزيعها.

من جانبها ابدت السيدة شينال اعجابها بتطور العمل في المشاريع الحالية التي يتم تنفيذها في محافظتي بيت لحم والخليل واهمية تنظيم خطوات العمل القادمة للانتهاء من الاعمال وفق الخطة المعدة .

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018