سلطة المياه تنظم ورشة عمل حول الكلورة وما ينتج عنها من مركبات عضوية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/09/21

سلطة المياه تنظم ورشة عمل حول الكلورة وما ينتج عنها من مركبات عضوية

رام الله: نظمت سلطة المياه في مقرها اليوم ورشة عمل متخصصة حول الكلورة وما ينتج عنها من مركبات بمشاركة خبراء من الجامعات الفلسطينية، والعاملين في المجال من وزارة الصحة والبلديات والمجالس المشتركة. حيث تطرقت الى عرض خطة وسلامة ومأمونية المياه وما يترتب عليها من كلورة المياه ومخرجاتها.

وتهدف الورشة الى تعزيز التعاون مع الجامعات وتطوير ما يلزم من تحاليل بخصوص الكلورة ومخرجاتها، والتشبيك مع البلديات والمجالس المشتركة وإطلاعهم والتشبيك معهم بخصوص التعريف بالعناصر الأساسية وكذلك مناقشة المختصين والشركاء المحليين مما سيتيح الفرصة لبلورة أهم الجوانب التي يمكن الاستناد اليها والاستفادة منها في عمل مسح شامل لكافة المصادر المستخدمة للاستخدام الادمي والعمل على تحديد نسبة المركبات الكربونية العضوية الكلية، وكذلك إضافة ما يلزم ليتم اجراء الفحوصات وفق المواصفة الفلسطينية.

هذا وتعتبر الكلورة الالية الوحيدة المستخدمة وطنيا لتعقيم مصادر المياه، والهدف منها الحفاظ على مأمونية سلامته المياه من التلوث في مصادرها، كما ان عملية التطهير الكيميائي باستخدام الكلور له فوائد كثيرة حيث أن ماده الكلور سريعة التطهير نسبياً وبسيطة ورخيصة وتسمح بوجود كمية متبقية من الكلور تظل في الماء لتمنع إعادة التلوث مرة اخرى.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)