خلال لقائه مسؤولة جايكا في فلسطين ... الوزير غنيم يتسلم الاوراق الرسمية لبئر العوجا | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/12/17

خلال لقائه مسؤولة جايكا في فلسطين ... الوزير غنيم يتسلم الاوراق الرسمية لبئر العوجا

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم اليوم بمسؤولة مكتب جايكا في فلسطين السيدة يوكو متسوي لبحث التعاون الحالي والمستقبلي في مجال دعم قطاع المياه والصرف الصحي في فلسطين من الحكومة اليابانية.
واستهل اللقاء بأن قامت السيدة متسوي بتسليم المهندس غنيم الوثائق المتعلقة ببئر العوجا والذي عملت مؤسسة جايكا على تنفيذه لغايات تزويد المياه في المنطقة وستعمل سلطة المياه على متابعة الاعمال المتبقية من حيث مراقبة كمية المياه وضمان جودتها لتتمكن بعد ذلك بتزويد المناطق المستهدفة بالمياه.
كما بحث اللقاء جملة من المشاريع التي تعكف جايكا على تنفيذها في محافظتي اريحا وجنين من حيث متابعة الاعمال التي تم انجازها والاحتياجات اللازمة مثل مشروع عقبة جبر والاستفادة من المشروع من خلال معالجة المياه بعد بحث كافة الاجراءات والجوانب المرتبطة به، وكذلك مشروع تقليل الفاقد والدعم الفني لبلدية جنين.
حيث ثمن الوزير غنيم في هذا الاطار جهود الحكومة اليابانية في دعم هذه المشاريع الحيوية ومنها دعم المشروع الأكبر محطة التحلية المركزية في قطاع غزة، وضرورة تطوير جوانب التعاون لتشمل مشاريع اضافية تساهم في التخفيف من حدة الازمة المائية التي تطال العديد من المدن الفلسطينية في فصل الصيف، موضحا ان الخطة الاستراتيجية لسلطة المياه تشمل مشاريع تطويرية على مستوى البنى التحتية وعلى المستوى المؤسساتي.

في هذا الاطار اكدت متسوي ان الحكومة اليابانية رصدت تمويلا ماليا لدعم مشاريع اضافية ليتم تنفيذها في فلسطين والتي سيتم الاتفاق عليها لتوائم اولويات سلطة المياه وخطتها في تنفيذ المشاريع.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019