غنيم: حل مشكلة مياه الجبعة قريباً | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2020/04/24

غنيم: حل مشكلة مياه الجبعة قريباً

بيت لحم: أكد رئيس سلطة المياه، م. مازن غنيم، اليوم الجمعة، أن سلطة المياه ستنتهي من حل مشكلة شح المياه في قرية الجبعة غرب بيت لحم، خلال أسبوع، عقب الانتهاء من مشروع تمديد الخط الناقل.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير غنيم ومحافظ بيت لحم كامل حميد، لقرية الجبعة للاطلاع على وضع المياه، ومتابعة مشروع استبدال الخط الناقل المياه الرئيسي للقرية.
وأكد م. غنيم ان السبب الرئيسي في هبوط الضغط في المنطقة، نتيجة تلاعب الجانب الاسرائيلي في كميات المياه المزودة، حيث وردت عدة شكاوي من القرى المجاورة، التي تشترك مع قرية الجبعة في نفس المصدر، من هبوط في الضغط والكميات المزودة، وأوعز للطواقم المتابعة مع الجانب الاسرائيلي لمعالجة الخلل الحاصل.

وأكد م. غنيم تلقيه شكاوى من أهالي قرية الجبعة، تتمحور حول وجود مشكلة في توصيل المياه إلى المنازل، بسبب هبوط ضغط المياه، نتيجة اهتراء الشبكة الرئيسية، ما يعني ارتفاع نسبة الفاقد إلى 50%.

وأوعز م. غنيم لطواقم سلطة المياه بسرعة العمل على متابعة المشكلة، وإيجاد الحلول اللازمة بالسرعة الممكنة، فتوجه طاقم فني اكتشف تلف الشبكة، ما يزيد الفاقد ويقلل ضغط المياه، وأوعز بتغيير الشبكة القديمة بأخرى جديدة، فتم تزويد القرية بطول 400 متر أنابيب، بقطر 4 انش.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020