في جولة لمحافظة جنين ... الوزير غنيم: تطوير خدمة المياه وتحسين الوضع المائي للمدينة على سلم أولوياتنا | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/11/14

في جولة لمحافظة جنين ... الوزير غنيم: تطوير خدمة المياه وتحسين الوضع المائي للمدينة على سلم أولوياتنا

جنين: توجه رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم الى محافظة جنين في جولة تهدف الى بحث قضايا المياه من خلال لقاء عقد في مقر بلدية جنين، ركز من خلاله بحث سير العمل في مشاريع المياه والصرف الصحي، والحلول التي تسعى سلطة المياه من خلالها الى تطوير خدمة المياه في المدينة إلى جانب بحث الخطوات العملية للمضي بنجاح في برنامج تعزيز قدرات إدارة خدمات المياه.
وقد أكد رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم على أن سلطة المياه تعمل بشكلٍ مكثف على توفير وزيادة كميات المياه للتجمعات الفلسطينية المختلفة لتتناسب واحتياجات المواطنين واستمرار الحياة فيها بمناحيها المختلفة، مُشيراً إلى أن مشكلة المياه لا يمكن حلها بشكل جذري إلا بزوال الاحتلال الذي يسيطر على كافة مصادرنا المائية.
وأشار م. غنيم في حديثه إلى أن سلطة المياه تُولي منطقة جنين أهميةً كبرى وتدرك حاجة المواطنين إلى المياه التي تعتبر أساس النهوض بكافة القطاعات، مثمناً صمود المواطنين ومواجهتهم اليومية للتحديات التي يفرضها الاحتلال للتضييق عليهم بهدف السيطرة على الأرض.
وأكد على أهمية تطوير العمل في قطاع المياه وتكامله، ويتم العمل ضمن خطط ممنهجة مشيراً في هذا الجانب الى أهمية العمل بجد من قبل البلدية وكوادرها لتنفيذ مشروع تعزيز قدرات إدارة المياه الهادف إلى تحسين إدارة الخدمة من الجوانب المالية والإدارية وكذلك الخطة الهادفة الى تحسين عملية التحصيل وتقليل نسبة الفاقد المرتفعة التي تؤثر على استدامة وجودة خدمات المياه.
كما أوعَز للمختصين في سلطة المياه بوضع خطة عملية قابلة للتطبيق لضمان العمل بالمشروع وفق الأهداف المحددة له وبفعالية إلى جانب دراسة احتياجات المنطقة لا سيما تنفيذ خزان للمياه وخط الصرف الصحي في المدينة.

خزان صانور على الموازنة التطويرية للعام 2020


أعلن رئيس سلطة المياه عن وضع خزان صانور للمياه على الموازنة التطويرية لسلطة المياه للعام 2020، جاء ذلك خلال لقائه بمجلس قروي صانور، مؤكداً على أهمية إنجاز هذا المشروع لأهالي صانور ومساهمته في حل المشكلة المتفاقمة.

وأكد المهندس غنيم ان سلطة المياه تعمل على وضع الخطط المناسبة لتنفيذ المشاريع الضرورية والهامة والتي تخدم التجمعات الفلسطينية المختلفة لا سيما تلك التي تعطّل العمل بها نتيجة لتوقف الدعم الأمريكي، مؤكداً على أننا سنضع الحلول المناسبة ولن نقبل بمقايضة الأرض بالمال.

وثمن المجلس اهتمام سلطة المياه وحرصها على تلبية احتياجات صانور من خلال ادراجها لهذا المشروع الذي أعاد الأمل لأهالي القرية بتحسن الوضع المائي في المستقبل القريب.

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019