خلال افتتاح خزّان تل الهوا ..... غنيم: 20 آذار موعداً لمؤتمر المانحين الدولي لبدء مشروع التحلية المركزيّة في غزة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/02/05

خلال افتتاح خزّان تل الهوا ..... غنيم: 20 آذار موعداً لمؤتمر المانحين الدولي لبدء مشروع التحلية المركزيّة في غزة

غنيم: 20 آذار موعداً لمؤتمر المانحين الدولي لبدء مشروع التحلية المركزيّة في غزة

غزة- افتتح رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم خزّان الدفاع المدني/ تل الهوا، بسعة 3000 متر مكعب، والممول من بنك التنمية الألماني بقيمة 920 ألف يورو، وذلك بهدف تحسين خدمة توزيع المياه لأكثر من 250 ألف مواطن في مدينة غزة.

وشارك في افتتاح الخزان ممثل ألمانيا في فلسطين بيتر بيرويث، ورئيس مجلس إدارة مصلحة مياه الساحل د. ماجد أبو رمضان، ود. نهاد المغني ممثلاً عن بلدية غزة وممثلين عن الموسسات المعنية والمجتمع المحلي.

وأثنى م. غنيم على الدعم الألماني المستمر للحكومة الفلسطينية ولقطاع المياه والصرف الصحي بشكل خاص، ومن ذلك هذا المشروع وخزان المنطار أيضاً والذي أعيد بناؤه وافتتاحه قبل عام بدعم ألماني ضمن برنامج إعادة الإعمار بعد العدوان على غزة عام 2014 والذي أدى إلى خسائر كبيرة في قطاع المياه تقدر بأكثر 34 مليون دولار. وأكد أن سلطة المياه ستواصل عملها مع كافة الشركاء لتحسين تزويد المياه لجميع سكان القطاع كماً ونوعاً.

كما أعلن غنيم أن 20 آذار سيكون موعداً لمؤتمر المانحين الدولي للبدء في مشروع محطة التحلية المركزية في قطاع غزة والذي تبلغ تكلفته أكثر من 600 مليون دولار أمريكي.

بدوره، أشاد السيد بيرويث بالدور الفعّال لسلطة المياه في تنفيذ برامج تطويرية في قطاع المياه، معتبرا أن هذا ثمرة تعاون واستمرار للعمل بين الحكومتين الألمانية والفلسطينية.

من جانبه تحدث أبو رمضان عن أهمية هذا المشروع لسكان المنطقة، وثمن على دور كل من ساهم في تنفيذ هذا المشروع. وفي هذا الصدد، أشار المغني إلى أهمية هذا المشروع في تحسين خدمة المياه، مشيراً إلى الحاجة للمزيد من المشاريع في هذا المجال.

 


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2024