خلال لقائه بلدية الخليل ... المهندس غنيم: تقليص اسرائيل لكميات المياه سبب تفاقم الازمة المائية وندرس خيارات بديلة لتحسين الوضع المائي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/09/05

خلال لقائه بلدية الخليل ... المهندس غنيم: تقليص اسرائيل لكميات المياه سبب تفاقم الازمة المائية وندرس خيارات بديلة لتحسين الوضع المائي
رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم رئيس وأعضاء بلدية الخليل لبحث تداعيات تقليص الجانب الإسرائيلي لكميات المياه المزودة لمحافظة الخليل، والاحتياجات اللازمة لتحسين الوضع المائي في مدينة الخليل.
حيث بحث اللقاء بداية الأزمة المائية التي تشهدها محافظة الخليل في الاسابيع الاخيرة والناجمة عن تقليص اسرائيل لكميات المياه المزودة للمناطق الفلسطينية والتي أدت إلى انقطاع المياه عن العديد من التجمعات لفترات طويلة في ظل الارتفاعات المتتالية في درجات الحرارة وزيادة الطلب على المياه، الأمر الذي فاقم من معاناة المواطنين.
كما تطرق اللقاء الى جملة من الاحتياجات التي طرحتها البلدية وتأتي في مقدمتها زيادة الحصة المائية لمدينة الخليل، وتأهيل شبكات المياه لتقليل الفاقد الذي يتجاوز في معظم التجمعات أكثر من 40% ، ووصلات تعبئة للتنكات وقضية عدادات المياه مسبقة الدفع الى جانب أهمية تنفيذ شبكة صرف صحي لمنطقة خلة الدار.
وفي هذا الجانب أكد المهندس غنيم ان سلطة المياه تسعى إلى إيجاد حلول تساهم في حل المشكلة بشكل جذري، من خلال بحث الخيارات التي من الممكن العمل بها لتحسين الوضع المائي والتي تعتمد في الأساس
على حل مشكلة الفاقد في المياه حيث تعاني المدينة من فقدان كميات كبيرة من المياه،الى جانب حل مشكلة التعديات على خطوط المياه والتي تتسبب في حرمان تجمعات من وصول المياه إليها.
واتفق الطرفان في ختام اللقاء على تشكيل لجنة فنية من كلا الطرفين لدراسة وبحث جميع الخيارات المتاحة التي تساهم في الحد من الأزمة المائية، وتقديم حلول على أسس علمية قابلة للتطبيق الفوري والتي من شأنها تحسين الوضع المائي في الخليل.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي