سلطة المياه تنظم برنامج تدريبي حول التقنيات الحديثة في قطاع المياه | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/06/24

سلطة المياه تنظم برنامج تدريبي حول التقنيات الحديثة في قطاع المياه
رام الله: عقدت سلطة المياه الفلسطينية بالتعاون مع المشروع الهولندي Blue Deal & Waterworks برنامجا تدريبيا من خلال الاكاديمية الهولندية NUFIC بخصوص حوكمة المياه والتقنيات الحديثة في مجال المياه والصرف الصحي بهدف بناء قدرات المشاركين في مجال التدريب وتاهيل مدربين قادرين على نقل خبراتهم لتطوير العمل في قطاع المياه.
وقد تناولت الورشة دور سلطة المياه في تطوير واصلاح قطاع المياه والتعديات التي يعاني منها, حيث تم توضيح رؤية سلطة المياه والاستراتيجيات قيد التنفيذ.
كما تطرقت الى برنامج اصلاح قطاع المياه في فلسطين، وقانون المياه في فلسطين حيث تلعب سلطة المياه دورا كبيرا في دعم المجالس المحلية في الانضمام الى مرافق المياه التي تعمل سلطة المياه على انشاءها. من حيث دمج مزودي الخدمة في مرافق مياه اقليمية حيث تؤدي هذه العملية الى تقليل التكاليف وتحسين جودة الخدمة.
كما ناقش البرنامج العوائق التي تواجه انشاء مرافق المياه في فلسطين وكيف يمكن التغلب عليها من خلال العمل ضمن منهجية سلطة المياه.
ومن الجدير ذكره ان التدريب شمل ما يزيد عن 20 متدرب من سلطة المياه ومجلس الخدمات المشترك (شمال الخليل)، وبلدية سلفيت. حيث سيتبع هذا اللقاء عقد سلسلة من الورشات التدريبية ة في فلسطين وهولندا
جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي