الوزير غنيم يبحث مع مصلحة مياه الساحل جملة من القضايا | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/06/12

الوزير غنيم يبحث مع مصلحة مياه الساحل جملة من القضايا
غزة: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم برئيس مجلس ادارة مصلحة مياه الساحل د. ماجد ابو رمضان ومدير عام المصلحة م. منذر شبلاق بحضور رؤساء بلديات جباليا وخانيونس ورفح وغيرها لبحث جملة من القضايا الهادفة الى توحيد الجهود لاصلاح اضرار قطاع المياه والصرف الصحي التي خلفها العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والية العمل والتدخلات الطارئة المطلوب القيام بها بشكل عاجل.
مؤكدا على أهمية التعاون و توحيد الجهود لاصلاح الأضرار العاجلة و القيام بعملية شغيل المرافق الحيوية للمياه و الصرف الصحي على الأرض و تفادي ازدواجية العمل و تحقيق الشفافية والعدالة.
كما بحث الطرفان بدء العمل على تحويل مصلحة مياه الساحل الى مرفق مائي بدعم من سلطة المياه حيث تم توقيع اتفاقية الاستشاري لاعداد خارطة طريق لتحويل مصلحة مياه الساحل الى مرفق مياه اقليمي من خلال إعادة هيكلتها على المستوى القانوني و المالي و التنظيمي و الاداري لتعمل باستدامة و كفاءة عالية على كافة الاصعدة.
وتم خلال اللقاء تم عرض لاهم مخرجات خطة الطوارىء التي تركز على تجهيز 13 مخزن للطوارىء لتخزين كافة المواد اللازمة لعمليات الصيانة وشراء اليات ومعدات ثقيلة، الى جانب صيانة وتجهيز الاليات القديمة والمضخات والمولدات الى جانب تحديد مواقع ومنشات المياه والصرف الصحي ومشاركتها مع كافة الاطراف لمنع او تقليل فرص تعرضها للاستهداف.
كما ركز المشاركون على اهمية تطوير وتفعيل خطة الاستعداد للطوارىء وضرورةً تأمين كميات كافية من الوقود لمختلف مرافق المياه وتأمين المزيد من قطع الغيار والمعدات للتمكن من التدخل السريع في الحالات الطارئة
وأشاد المهندس غنيم خلال اللقاء بـأداء الطواقم الفنية لدى مصلحة مياه بلديات الساحل وعملهم المتواصل لاصلاحه الاضرار العاجلة.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي