غنيم يلتقي مدير التعاون في الاتحاد الأوروبي ويطلعه على آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2021/05/27

غنيم يلتقي مدير التعاون في الاتحاد الأوروبي ويطلعه على آثار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم، اليوم مدير التعاون في الاتحاد الأوروبي بفلسطين السيد جيرهارد كراوس، لبحث آثار العدوان الأخير على قطاع غزة وخاصة فيما يتعلق بالدمار الذي لحق بقطاع المياه نتيجة العدوان الاسرائيلي الاخير، الى جانب بحث المستجدات والإجراءات التي يتم العمل عليها مع الجهات ذات العلاقة لضمان استمرار العمل في مشروع برنامج التحلية المركزية في ظل الأوضاع الحالية.

حيث أكد المهندس غنيم في بداية اللقاء على أهمية العمل السريع والتدخل العاجل من قبل الاتحاد الأوروبي لضمان اصلاح الاضرار التي لحقت بشبكات المياه و الآبار ومحطات المعالجة وضمان استمرار العمل وفق الخطة الجاري تنفيذها لعدم عودة الكارثة لغزة مرة اخرى.

أما فيما يتعلق بالمشروع الاستراتيجي لمحطة التحلية المركزية في غزة فقد أكد المهندس غنيم على مواصلة سلطة المياه العمل في مراحله المختلفة لا سيما ان هذا المشروع يضمن توفير مياه صالحة للشرب لأكثر من مليوني فلسطيني، عانوا من كارثة مائية، موضحا ان هناك اجراءات عملية يتم تنفيذها على الأرض كطرح عطاء الخط الناقل الجنوبي، والبدء بتنفيذ مشروع تطوير شبكات المياه لاستيعاب كميات المياه الإضافية في المنطقة.

وفي جانب آخر بحث اللقاء آلية تنفيذ مشاريع مائية في المناطق المصنفة ج ضمن خطة الاتحاد الاوروبي الداعمة لتحسين الظروف المعيشية المواطنين في هذه التجمعات التي تفتقر للعديد من الخدمات وبحاجة إلى مشاريع تطويرية للبنية التحتية.

وثمن م. غنيم الشراكة الدائمة والفاعلة بين سلطة المياه والاتحاد الأوروبي مطالبا تعزيز وتكثيف الجهود الان لاعادة تأهيل ما تم تدميره جراء العدوان الاسرائيلي الاخير والعمل على إدخال المواد والمعدات اللازمة لمعالجة الوضع الإنساني الطارئ.

من جانبه أكد السيد كراوس على دعم الاتحاد الأوروبي للمشاريع المائية، واستعداد الاتحاد الأوروبي للمساهمة في دعم الاحتياجات الطارئة وفق نتائج تقرير التقييم وحصر الأضرار.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2021
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي