رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية قلقيلية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/10/04

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية قلقيلية

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في مكتبه اليوم برئيس وأعضاء بلدية قلقيلية للإطلاع على احتياجات البلدية في قطاعي المياه والصرف الصحي.

حيث تطرق اللقاء إلى بحث جملة من الاحتياجات المائية للبلدة والمتعلقة بتأهيل وتوسيع شبكة المياه الموجودة حالياً لتشمل مناطق الامتداد العمراني وانشاء خزان مياه في المنطقة الشرقية لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وأيضا توسيع شبكة الصرف الصحي في الاحياء غير المخدومة.

وفي هذا الجانب أشار الوزير غنيم إلى ان محافظة قلقيلية تواجه العديد من التحديات نتيجة الممارسات التعسفية الإسرائيلية التي هدفت إلى عزل وتطويق المنطقة بجدار الضم والفصل العنصري والذي تسبب بكوارث بيئية للمنطقة من خلال سيطرته على جزء كبير من أراضي المواطنين ومصادرة آبار مائية كانت تخدم المنطقة. مضيفاً أنه سيتم العمل من خلال المختصين في سلطة المياه لوضع دراسة شاملة للمنطقة ووضع تصورا لتحسين البنية التحتية وتحديدا مناطق الامتداد العمراني لتحديد الاحتياجات الفعلية وآليات تنفيذ المشاريع اللازمة لخدمة المواطنين فيها. وايضا حث البلدية على تطوير نظام ادارة المياه والصرف الصحي للارتقاء بالخدمات بما ينسجم مع برنامج الاصلاح الذي تقوده سلطة المياه والذي سينعكس على تحسين الكفاءة المالية والفنية.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)