المهندس غنيم : عدالة التوزيع هي الاساس ويجب وضع حد للتعديات | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/12/19

المهندس غنيم : عدالة التوزيع هي الاساس ويجب وضع حد للتعديات

رام الله: توجه رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم الى محافظة الخليل للاطلاع على احتياجات قطاع المياه والصرف الصحي وتفقد العمل في المشاريع الجاري تنفيذها لتحسين مستوى خدمات المياه.

وبدء الوزير غنيم والطواقم المختصة من سلطة المياه الجولة بلقاء محافظ محافظة الخليل جبرين البكري الذي أكد على أهمية البرامج الداعمة للمحافظة في مختلف المجالات ولا سيما قطاع المياه الركيزة الاساسية، مطلعا الوزير غنيم على الخطط التطويرية التي تعمل عليها المحافظة لتحسين الخدمات المزودة والتي باتت ملموسة لدى المواطن.

ليعقب ذلك لقاء مع رئيس بلدية الخليل واعضائها في مقر اسعاد الطفولة التابع للبلدية حيث خصص اللقاء لوضع الوزير غنيم بصورة التحديات التي تواجهها البلدية والتي ترتكز على أهمية تحسين مستوى خدمة المياه بهدف التغلب على المشاكل التي تعاني منها هذه المناطق وخاصة في فصل الصيف وازدياد الطلب على المياه من خلال العمل على تأهيل شبكات المياه والتقليل من نسبة الفاقد العالية التي تجاوزت 40./. وزيادة الكميات المزودة للمواطنين، بالاضافة الى العمل المشترك من الاطراف المختلفة لحل مشكلة مخلفات الربو من المحاجر وفق دراسات سلطة المياه لضمان تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بكفاءة عالية.

من جانبه أوضح م. غنيم أن سلطة المياه أولت المحافظة خصوصية لما تعانيه من شح المياه ومن هنا افردت لها مجموعة من المشاريع الاستراتيجية الكبيرة الرامية الى تحسين الوضع المائي وايصال الخدمة لجميع التجمعات الى جانب متابعتها الحثيثة لضمان تنفيذ مشاريع تلبي الاحتياجات الفعلية على صعيد المياه والصرف الصحي.

واكد م. غنيم أنه لتحسين الوضع المائي يجب العمل بشكل جدي لوقف التعديات والسرقات على خطوط المياه وضمان محاسبة من يلحق الضرر بهذا المرفق.

كما أشار المهندس غنيم الى خطة سلطة المياه إنشاء مرافق مياه وفق القانون والخطة التطويرية والتي ستخدم البلديات ومزودي الخدمات والمواطن على حد سواء، موضحا ان ذلك يتطلب وجود خطوات عمل واضحة في الجوانب المالية والادارية والقانونية لضمان وجود مرفق قادر على الاستدامة .

وخلص اللقاء الى تشكيل لجنة فنية مشتركة بين سلطة المياه وبلدية الخليل لمتابعة انجاز خطة متكاملة للنهوض بقطاع المياه والصرف الصحي من الناحية المؤسساتية والبنية التحتية واطلع على احتياجات حلحول

واشتملت جولة الوزير غنيم التوجه الى بلدية حلحول للاطلاع على الوضع المائي في المدينة والاحتياجات التي رصدتها البلدية في مجالي المياه والصرف الصحي حيث استمع الوزير غنيم الى مجموعة من الاحتياجات تتعلق بتأهيل شبكات المياه لتصل الى المناطق ذات التوسع العمراني والبعيدة عن مركز المدينة الى جانب الحاجة لتحديث دراسة الصرف الصحي لتتلاءم مع التوسع العمراني والزيادة السكانية.

وفي هذا الجانب أكد الوزير غنيم على أهمية وضع البلدية لخطط تتواءم والاحتياجات الفعلية والاحتياجات المستقبلية للبلدة .

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2024