الوزير غنيم يلتقي مدير بعثة حسن الجوار في الاتحاد الاوروبي | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/02/12

الوزير غنيم يلتقي مدير بعثة حسن الجوار في الاتحاد الاوروبي

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم في مكتبه اليوم بمدير دائرة حسن الجوار في الاتحاد الاوروبي جيرهارد كراوس لبحث اخر التطورات والمستجدات الخاصة ببرنامج تحلية المياه المركزية في قطاع غزة، باعتباره برنامجا متكاملا لا سيما ان سلطة المياه قد بدأت بالخطوات العملية اللازمة لتنفيذ البرنامج نهاية العام الحالي، والتي تم اطلاع الدول المانحة عليها خلال اجتماع بروكسل الذي عقد الشهر المنصرم. وكذلك ما سيتم العمل به للطلب من دول اخرى للانضمام لهذا المشروع لتأمين المبلغ المتبقي. منوها الى ان سلطة المياه تسعى حاليا لتوقيع مذكرات التفاهم اللازمة مع الدول التي أعلنت عن مساهماتها خلال مؤتمر المانحين في بروكسل العام الماضي.
كما بحث اللقاء ابرز المستجدات في برنامج اصلاح قطاع المياه حيث قدم م. غنيم خلال اللقاء ابرز المستجدات التي تم انجازها ضمن البرنامج وتحديدا الانتهاء من مجموعة من الانظمة الهامة والتي ستدخل قريبا في اجراءات المصادقة عليها حسب الالية المعتمدة لذلك.
ومن جملة القضايا الاخرى التي تم بحثها في اللقاء دعم الاتحاد الاوروبي لمشروع تقليل المياه غير المحاسب عليها، حيث اكد الوزير غنيم ان سلطة المياه اتخذت مجموعة من الاجراءات لمعالجة هذا الوضع.
كما تطرق اللقاء الى قضية دعم الاتحاد الاوروبي للاونوروا للتمكن من القيام بمسؤولياتها تجاه المخيمات الفلسطينية بهدف تحسين البيئة الصحية والمعيشية لهم، من خلال الاستمرار في تقديم الخدمات اللازمة نتيجة الازمة المالية الي تمر بها الاونوروا بعد القرارات الاخيرة التي تستهدف قضية اللاجئين واستمرار عمل هذه المنظمة.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019