الوزير غنيم يلتقي رئيس بلدية البيرة | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/04/08

الوزير غنيم يلتقي رئيس بلدية البيرة

رام الله- التقى رئيس سلطة المياه م.مازن غنيم في مكتبه اليوم برئيس بلدية البيرة السيد عزام اسماعيل وعضو المجلس السيد منيف طريش لبحث احتياجات قطاع الصرف الصحي في مدينة البيرة وعلى رأسها الحاجة الماسة الى توسيع محطة المعالجة التي تم انشاؤها عام 2000 والتي تعمل حالياً بطاقة تشغيلية اعلى من الطاقة التصميمية الذي سيؤدي الى تردي نوعية المياه المعالجة التي يتم دراسة اعادة استخدامها في الزراعة، وايضاً بسبب ازدياد عدد السكان واتساع حدود البلدية الأمر الذي يستدعي توسيع شبكات الصرف الصحي في المناطق غير المخدومة بالاضافة الى الحاجة الماسة الى صيانة محطات ضخ مياه الصرف الصحي.

وأكد المهندس غنيم خلال اللقاء على اعتزازه بتجربة بلدية البيرة في إدارة مرفق الصرف الصحي، مضيفاً الى ان سلطة المياه تعمل على إنشاء مرافق المياه لتنظيم قطاع المياه والصرف الصحي وتطوير مصلحة المياه كمصلحة اقليمية لتزويد خدمات المياه والصرف الصحي والعمل على مساعدتها وتمكينها من القيام بدورها على اكمل وجه.

كذلك اضاف م. غنيم أن هناك حاجة للعمل بشكل عاجل على توسيع محطة المعالجة لتلبية الاحتياجات وضرورة ايجاد آليات بين مصلحة المياه بصفتها المشغل المستقبلي وبلدية البيرة بصفتها المشغل الحالي من اجل الاستفادة من المنحة المتوفرة من الحكومة الالمانية بقيمة 5 مليون يورو التي تم تخصيصها لتطوير البنية التحتية لأعمال الصرف الصحي في البلدية، مؤكداً على ان سلطة المياه تولي هذه القضية اهتماماً خاصاً من اجل تحقيق المنفعة العامة وتحسين جودة الخدمة للمواطنين.

كذلك تطرق رئيس سلطة المياه الى أهمية رفع مستوى الجباية لخدمات الصرف الصحي أسوةً بخدمات المياه والتي تعود بالمنفعة على المواطن وأنه لا بد من تطبيق الانظمة المتعلقة بحماية البيئة وربط المنشآت بشبكات الصرف الصحي والتي عملت سلطة المياه بدعم من وكالة الألمانية على تطوير دليل الاجراءات بهذا الخصوص.

من جانبه ثمّن السيد اسماعيل جهود سلطة المياه الرامية الى تطوير قطاع الصرف الصحي جنباً الى جنب مع قطاع المياه من خلال الدراسات والاستراتيجيات الهادفة الى تنظيم قطاع الصرف الصحي وتطويره.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018