سلطة المياه تنظم ورشة عمل حول دليل صيانة أنظمة التزود بالمياه في فلسطين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/12/15

سلطة المياه تنظم ورشة عمل حول دليل صيانة أنظمة التزود بالمياه في فلسطين

رام الله: نظمت سلطة المياه اليوم ورشة عمل مختصة حول دليل صانة أنظمة التزود بالمياه في فلسطين لتستهدف الفنيين وموظفي التشغيل والصيانة العاملين لدى مقدمي خدمات المياه في الضفة الغربية وقطاع غزة. حيث شارك في الورشة ممثلين عن الجهات المانحة والشركاء، وممثلين من وزارة الأشغال ومصلحة المياه ومؤسسة المواصفات المقاييس وبلديات طولكرم ونابلس وقلقيلية ونقابة المهندسين واتحاد المقاولين ومجموعة الهيدورولوجيين.
وتم خلال الورشة التاكيد على أن تطوير المسودة الاولى لدليل صيانة الانظمة يأتي ضمن اطار مشروع خطة اصلاح قطاع المياه التي تقوم بها سلطة المياه الفلسطينية وتحديدا ضمن البند الخاص بمراجعة المواصفات والمعايير المتعلقة بتصميم وتشغيل انظمة تزويد المياه والصرف الصحي في فلسطين ومن ضمنها تطوير دليل لتشغيل وصيانة انظمة المياه والصرف الصحي. بحيث تعتبر هذه المسودة مراجعة للمسودة الاولى للدليل وتاتي بدعم من Secours Islamic France (SIF) .
ويهدف الدليل الى مساعدة مزودي الخدمات والفنيين العاملين في تشغيل وصيانة انظمة تزويد المياه والصرف الصحي في التعرف على اهم القواعد الاساسية للتشغيل والصيانة لضمان تقديم خدمات افضل للمواطن الفلسطيني ولضمان ادارة خدمات التزود بكفاءة عالية بشكل يضمن استمرار كل من المصادر والخدمات ويضمن ظروف صحية وبيئية امنة وخالية من التلوث.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020