غنيم: لن نقبل أن تتعامل اسرائيل مع قضية المياه كاحتياج فقط | سلطة المياه
غنيم: لن نقبل أن تتعامل اسرائيل مع قضية المياه كاحتياج فقط

رام الله: أكد الوزير غنيم رئيس سلطة المياه للمبعوث النرويجي الخاص لعملية السلام تور وينسلد على أنه من حق الفلسطينيين الوصول الى مصادرهم المائية واستخدامها بشكل منصف وعادل، رافضاً المحاولات التي تقوم بها اسرائيل لتحويل قضية المياه الى احتياج فقط، مشدداً على أن الحق الفلسطيني في المياه هو حق تاريخي لا يمكن التنازل عنه.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد اليوم في مقر سلطة المياه بحضور ممثل الحكومة النرويجية السيدة هيلدا هارشتات لمتابعة المستجدات المتعلقة بالحصة المائية الفلسطينية من مشروع قناة البحرين.
وأكد الوزير غنيم للمبعوث النرويجي أن التباحث مع الجانب الاسرائيلي في الوصول الى اتفاقية تضمن الحصة المائية الفلسطينية من المرحلة الأولى من مشروع قناة البحرين لا يزال يشهد العديد من المماطلات الاسرائيلية والتي تحول دون التوصل لإنجاز الاتفاقية بين الطرفين في القريب العاجل الأمر الذي سيؤثر سلباً على حصول الجانب الفلسطيني على كميات المياه المُتفق عليها ضمن هذا المشروع.
وعلى صعيدٍ آخر، أطلع رئيس سلطة المياه السيد وينسلد على آخر المستجدات المتعلقة بمشروع محطة التحلية المركزية بتوقيع الاتفاقية الخاصة بالاشراف على تنفيذ الخط الناقل والتي تعدّ خطوةً هامةً في المشروع والتي يجب أن تتبعها خطوات أخرى بتنفيذ مراحل جديدة، مُنوِّها الى أننا نسعى إلى توفير مزيد من الدعم للتمكُّن من إنجاز المشروع بأقصر وقتٍ ممكن. 
من جانبه أكَّد السيد وينسلد على تقديم الدعم في متابعة كافة القضايا التي طرحها رئيس سلطة المياه وبذل الجهد اللازم لإيجاد الحلول المناسبة، مُثمناً في الوقت ذاته الدور الذي تلعبه سلطة المياه في تنظيم وتطوير قطاع المياه وسعيها المستمر الى ديمومة المشاريع.

 

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018