غنيم : اليوم الانطلاقة الحقيقة للبدء في تنفيذ برنامج محطة التحلية المركزية ..... توقيع اتفاقية عقد استشاري للاشراف على الاعمال المكملة لمحطة التحلية المركزية | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2018/09/06

غنيم : اليوم الانطلاقة الحقيقة للبدء في تنفيذ برنامج محطة التحلية المركزية ..... توقيع اتفاقية عقد استشاري للاشراف على الاعمال المكملة لمحطة التحلية المركزية

رام الله- وقع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم اليوم مع السيد كارلو باتشيني المستشار الدولي لشركة لوتي الاتفاقية الخاصة بالعقد الاستشاري للإشراف على الأعمال المكملة لمحطة التحلية المركزية، والهادفة إلى تحسين خدمة المياه لقطاع غزة وتحديداً منطقة الجنوب، والممول من قبل الحكومة الكويتية ضمن الاتفاقية المالية الموقعة معها والتي يتم تنفيذها عبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والبالغة قيمتها المالية 60 مليون دولار.

وتتضمن الاتفاقية في بنودها الإشراف على تنفيذ مشروعين هامين ضمن مشاريع الأعمال المكملة لمحطة التحلية المركزية وهما إنشاء الناقل الجنوبي بكامل مكوناته التي تشتمل على إنشاء خزانات مياه ومحطات رفع بالإضافة إلى محطة الضخ المركزية ليخدم المشروع محافظتي رفح وخانيونس والبالغ عدد سكانهما 600 الف نسمة.

والمشروع الآخر تنفيذ أعمال تطوير وصلة المياه الإضافية في الجنوب التي سيتم التزود من خلال مشروع قناة البحرين بالمياه حيث تم تخصيص 10 مليون متر مكعب لقطاع غزة ، منها 5 مليون منها لتزويد محافظتي خانيونس والوسطى .

وأكد الوزير غنيم في هذا السياق أن تنفيذ هذه المشاريع يعتبر الانطلاقة الحقيقة للبدء في تنفيذ مكونات برنامج محطة التحلية المركزية بعد الانتهاء من مؤتمر المانحين في شهر آذار الماضي والذي تمكنا من خلاله تأمين 565 مليون دولار، فاليوم نحن نتحدث عن أعمال على ارض الواقع وليس مجرد الحديث عن أرقام، مختتماً ان تخطيط وتنفيذ هذه الأعمال يأتي ضمن سياسة الحكومة الفلسطينية الهادفة الى توفير الخدمات لكافة المواطنين في مختلف أماكن تواجدهم.

جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2018