رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات دير السودان | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/08/29

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات دير السودان

رام الله: التقى رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم مع رئيس بلدية دير السودان للاطلاع على الوضع المائي في المنطقة والمشاكل التي تواجه البلدة في المياه لا سيما المتعلقة بالحصة المائية والية تزويدها.

 حيث اوضح رئيس البلدية ان الحصة المائية المخصصة لدير السودان قليلة لا تسد احتياجات المواطنين وان هناك حاجة ملحة لبحث اليات تساهم في توفير كميات مياه من خلال خطوط مائية مجاورة للمنطقة للحد من النقص الذي تعاني منه البلدة.

مضيفا ان البلدة كذلك تحتاج الى خزان مياه لضمان تجميع المياه فيه والعمل على توزيعها بطريقة اكثر فاعلية تضمن وصولها الى شريحة اكبر من المواطنين، الى جانب الحاجة الى اعادة تاهيل شبكة المياه، وحل قضية عدادات المياه الجديدة التي قامت مصلحة مياه القدس بتركيبها نظرا للتكلفة المالية الباهظة التي باتت تسجل على المواطنين.

وفي هذا المجال اكد الوزير غنيم على ان سلطة المياه تعمل حاليا على اعداد نظام موحد للتعرفة لكافة مزودي خدمات المياه من اجل توحيدها في المحافظات المختلفة لحل هذه المشكاة على مستوى الوطن اخذين بعين الاعتبار  استرداد التكلفة ونوعية الخدمة.

واضاف م. غنيم فيما يتعلق بمشروع خزان المياه ان سلطة المياه عملت على ادراجه ضمن المشاريع وتنتظر توفير التمويل اللازم من اجل البدء بتنفيذه.


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.