رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية العوجا | سلطة المياه
المياه والتنمية المستدامة
تاريخ النشر: 2017/08/17

رئيس سلطة المياه يطلع على احتياجات بلدية العوجا

رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه اليوم وفدا ضم رئيس بلدية العوجا السيد صلاح فريجات والطاقم المرافق له لبحث الوضع المائي في المنطقة ومساعدة ودعم صمود اهاليها نظرا لكونها منطقة مستهدفة ومحاطة بالمستوطنات الاسرائيلية.

حيث تطرق اللقاء في البداية الى بحث مشروع بئر مياه العوجا وما تم انجازه في هذا المشروع الذي يعتبر من اهم المشاريع لاهالي المنطقة لانه يساهم في تحسين كميات المياه المزودة لبلدة العوجا، حيث أكد الوزير غنيم ان سلطة المياه شارفت على الانتهاء من الاعمال الخاصة بالبئر الذي حال تشغيله سيقوم بتزويد المنطقة بما يقارب  60 – 70 كوب في الساعة حيث ان هذه الكميات كاملة ستستفيد منها منطقة العوجا.

واشار الوزير غنيم ان سلطة المياه ولضمان توزيع المياه بعدالة على كافة التجمعات، ولضمان عدم تضرر التجمعات نتيجة لتعطل احدى هذه الابار فانها تعمل الان على ايجاد نظام مائي متكامل يخفف من الاثار المترتبة على تعطل آبار المياه، موضحا ان تعطل البئر يستوجب العمل على اعادة تشغيلها فترة زمنية ليست بالقليلة تؤدي الى معاناة التجمع المستفيد منها وبالتالي يخلق ازمة مائية تستوجب ايجاد حلول بديلة.

كما بحث اللقاء قضية اعادة جدولة الديون المتراكمة على البلدية واهمية ايجاد اليات مناسبة للتحصيل من قبل المواطنين والزامهم بواجبهم تجاه قضية المياه لضمان استمرار وصولها، حسث اشار الوزير غنيم الى اهمية البدء بتسديد اثمان المياه وتغير الثقافة السائدة لدى المواطن من اجل تطوير هذا المرفق الانساني الهام.

كذلك تطرق اللقاء الى بحث امكانية تنفيذ مشاريع تتعلق بالحصاد المائي  للغايات الزراعية في بعض مناطق العوجا، وفي هذا الجانب اوعز رئيس سلطة المياه للطاقم المختص بدراسة الالية والسبل المناسبة لمعرفة مدى امكانية تنفيذها والجدوى المرجوة منها للاستفادة منها على الشكل الافضل


سلطة المياه الفلسطينية © 2015. الحقوق محفوظة.