سلطة المياه مستمرة في حملتها لتنظيم العمل بتوزيع ونقل المياه بالصهاريج | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2020/08/13

سلطة المياه مستمرة في حملتها لتنظيم العمل بتوزيع ونقل المياه بالصهاريج
رام الله: باشرت طواقم سلطة المياه الفنية بالتعاون مع الشركاء من وزارة الصحة والحكم المحلي وشؤون المحافظات والاجهزة الامنية بحملة تنظيم توزيع المياه بالصهاريج في مختلف محافظات الضفة الغربية والتي تتضمن فحص ومراقبة عمل الصهاريج من خلال تحديدها نقاط فحص في كل محافظة. حيث عملت الطواقم على تسجيل وفحص الصهاريج والصاق الملصقات الخاصة والتي تحمل الرقم المتسلسل للصهريج مع صورة الصهريج، واسم المحافظة.
وبينت سلطة المياه انه وضمن الحملة توجهت طواقم سلطة المياه اليوم الى محافظات طولكرم وبيت لحم واريحا وفق جدول الفحص المحدد للقيام بفحص الصهاريج المخصصة للمياه والتاكد من مطابقتها لشروط السلامة الصحية، حيث شهدت المواقع حركة نشطة للصهاريج التي ابدى اصحابها اهتماما بفحص صهاريجهم ضمن المواصفات والشروط الخاصة بالسلامة حيث تم فحص ومعاينة 180 صهريج تبين مطابقة 145 من الصهاريج لشروط السلامة والصحة ومنحها شهادة الفحص والنقل في حين تم رفض 35 صهريج لعدم مطابقتها للشروط الصحية واعطائها مهلة لتصويب اوضاعها حيث ستقوم الطواقم الفنية باعادة عملية الفحص مطلع الاسبوع القادم.
واشاد م.مازن غنيم بجهود الطواقم العاملة في الميدان ومعربا عن تقديره للتعاون الفعال من الشركاء والذي يدل على تفهم جميع الجهات لاهمية الجهود المبذولة من قبل سلطة المياه لتامين مياه بكميات ونوعية مناسبة للمواطنين في جميع ارجاء الوطن.
ومن الجدير ذكره ان هذه الاجراءات التي اكدت سلطة المياه على اهميتها تأتي انسجاما مع ما تضمنته خطة الطوارىء التي اعلن عنها رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في بداية جائحة كورونا وخلال فترة الطوارىء لضمان سلامة المياه المنقولة للمواطنين لا سيما في ظل الطلب المتزايد على المياه مع انتشار فيروس كورونا وفصل الصيف الذي يشهد تزايدا في الطلب على المياه.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2020
هواتف الطوارئ لدى مزودي خدمات المياه والصرف الصحي