الوزير غنيم يلتقي مدير مشروع كفاءة وانتاجية واستدامة المياه في شمال إفريقيا والشرق الأدنى في منظمة الفاو | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2022/08/29

الوزير غنيم يلتقي مدير مشروع كفاءة وانتاجية واستدامة المياه في شمال إفريقيا والشرق الأدنى في منظمة الفاو

رام الله: استقبل رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم في مكتبه السيدة دوميتيلا فالي مدير مشروع " كفاءة وانتاجية واستدامة المياه في شمال إفريقيا والشرق الأدنى في منظمة الفاو يرافقها مدير البرامج في مكتب الفاو في فلسطين ومنسق المشروع في فلسطين لبحث مراحل العمل المستقبلية في برنامج توافر المياه والتكيف الزراعي للتغيرات المناخية، والذي يعد المشروع الأول من نوعه وله أهمية كبرى في ضمان الأمن المائي والغذائي في فلسطين، في ظل شح المياه والتغيرات المناخية التي تؤثر على المياه.

حيث أكد الوزير غنيم أن هذا المشروع بالمخرجات التي تم إنجازها من خلاله يعد نموذجاً ناجحاً للمراحل القادمة حيث يشكل الإستغلال الأمثل للموارد المائية في ظل ما تعانيه فلسطين من شح في المياه نتيجة للسيطرة الإسرائيلية على الموارد المائية، مثمناً في هذا الجانب دعم واهتمام منظمة الفاو في توفير مثل هذه البرامج التي تخدم القطاع بشكل فاعل.

من جانبها، تطرقت فالي إلى أهمية هذا البرنامج الذي يعد برنامجاً اقليمياً يأخذ بعين الإعتبار احتياجات وطبيعة تحديات كل منطقة على حدة، مؤكدة أهمية دعم قطاع المياه الفلسطيني الذي يعد ركيزة للقطاع الزراعي الذي يواجه العديد من الضغوطات و التحديات، التي تستوجب إيجاد الحلول الناجحة.

بدوره، بين مدير برامج الفاو في فلسطين أن من مخرجات المشروع إنشاء محطتين مناخيتين لدراسة كميات المياه الحقيقة ومقارنتها مع المستخدمة والتي ستعمل على دراسة الاستهلاك الحقيقي للمياه في القطاع الزراعي كما سيتم في القريب انشاء محطة ثالثة.

وأكد أن المرحلة الاولى من المشروع تنتهي بنهاية العام ومن المتوقع أن تنطلق المرحلة الثانية خلال العام المقبل.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2022
المؤتمر العربي الرابع للمياه (التسجيل)