الوزير غنيم يطلع على احتياجات التجمعات المحلية في محافظة جنين | سلطة المياه
تاريخ النشر: 2019/02/05

الوزير غنيم يطلع على احتياجات التجمعات المحلية في محافظة جنين

رام الله: توجه رئيس سلطة المياه المهندس مازن غنيم في جولة تفقدية للاطلاع على الاوضاع المائية لعدد من الجمعات المحلية في محافظة جنين ضمن جهود سلطة المياه الرامية الى تحسين الوضع المائي في المحافظة التي تعد من المحافظات الاشد فقرا في المياه والتي تسعى سلطة المياه الى تضمينها في برامجها وخططها التطويرية لرفع كميات المياه بشكل يحد من ازمة المياه فيها.
استهل م. غنيم جولته بلقاء رئيس بلدية جنين محمد أبو غالي لبحث وضع المياه في البلدة، وكذلك بحث سير العمل في مشروع تحسين إدارة خدمة المياه في بلدية جنين يتم تنفيذ الاعمال الخاصة به من قبل مؤسسة جايكا اليابانية ويسعى للتقليل من نسبة الفاقد من المياه حيث تم اجراء مسح ميداني لتحديد أماكن التسرب ليتم العمل على اصلاحها، الى جانب تركيب اجهزة لقياس ضغط المياه في الشبكة، كما يسعى المشروع لرفع نسبة الجباية من خلال استخدام طرق مختلفة من ضمنها استبدال العدادات الموجودة حاليا بعدادات دفع مسبق في المناطق التي يشملها المشروع وذلك من اجل تقديم خدمة افضل.
وخلال جولته تفقد رئيس سلطة المياه محطة الضخ الرئيسية لفقوعة جلبون والتي تضخ المياه باتجاه قرى شمال غرب جنين، وتأكد من سير العمل في النظام والية توزيع المياه والكميات المتدفقة من المحطة.
ومن ثم توجه م. غنيم الى بلدية مرج بن عامر حيث التقى ببلديات فقوعة وجلبون وبيت قاد واستمع الى احتياجات هذه البلدات من مشاريع تطويرية تساهم في تحسين كميات المياه الواصلة اليهم والتي تتعلق بتنفيذ شبكات مياه داخلية وبناء خزانات مياه رئيسية. كما اطلعهم على خطة سلطة المياه لتطوير العمل لمزودي الخدمة من خلال عمل سلطة المياه ضمن برنامج الاصلاح على العمل على اقامة مصالح المياه الاقليمية ت وفق اسس متينة تساهم في ايجاد مرافق قادرة على تقديم الخدمة باستدامة.
كذلك تطرق اللقاء الى المشروع المائي الجديد الذي ستبدأ سلطة المياه بتنفيذه في بلدة فقوعة وهو عبارة عن مد خط ناقل مع شبكة مياه داخلية بقيمة مالية تصل الى اربعة ملايين شيقل بتمويل من الموازنة التطويرية لسلطة المياه سيساهم في تحسين الوضع المائي.


جميع الحقوق محفوظة © سلطة المياه الفلسطينية 2019